زين الدين زيدان يعود الي ريال مدريد … إقالة سولاري بفضيحة كروية

- Advertisement -

لم يستطع أن يقول “لا” لرئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز ، وكشف زين الدين زيدان بعد أن قدم الكثير لكرة القدم مفاجأة لتدريب النادي بعد أقل من عام من مغادرته عمالقة أسبانيا في أعقاب واحدً من أكبر النجاحات الأوروبية.

قاد الفرنسي البالغ من العمر 46 عامًا ريال مدريد إلى ثلاث بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا خلال أول فترة توليه تدريب الفريق في بيرنابيو ، لكنه استقال في مايو 2018.
ويحل زيدان محل زميله السابق سانتياجو سولاري الذي تمت ترقيته إلى منصب مدرب ريال مدريد بعد إقالة جولين لوبيتيجي بعد أداء ضعيف في أكتوبر.
وقال بيان لريال مدريد يوم الاثنين “ريال مدريد يقدر العمل الذي أنجزه سانتياجو سولاري والالتزام والولاء اللذين أبداهما دائما لهذا المنزل.”
“وافق مجلس الإدارة أيضًا على تعيين زين الدين زيدان كمدرب جديد لريال مدريد مع التأسيس الفوري لبقية الموسم والثالث التالي ، حتى 30 يونيو 2022.”
زيدان كان بالفعل أسطورة حقيقية بفضل فترة مدتها خمس سنوات كلاعب في النادي بين عامي 2001 و 2006.
تولى منصب مدرب ريال مدريد في يناير 2016 ، وكان له تأثير شبه فوري ، وفاز بدوري أبطال أوروبا في وقت لاحق من ذلك الموسم.
وتبع ذلك لقبين أوروبيين قبل مغادرته المفاجئة في مايو 2018 ، أي بعد أيام من حصوله على لقب بطولة دوري أبطال أوروبا عندما هزم ريال مدريد ليفربول في كييف.
لم يفز أي فريق بثلاث بطولات لدوري أبطال أوروبا أو الكؤوس الأوروبية على التوالي منذ بايرن ميونيخ بين عامي 1973 و 1975.
عند الإعلان عن مغادرته ، قال زيدان إن الفريق يحتاج إلى “تغيير بعد ثلاث سنوات ، وصوت آخر ، وطريقة أخرى للعمل”.

- Advertisement -

أعلن زين الدين زيدان استقالته من رئاسة ريال مدريد في مايو 2018 قبل أن يعود بعد تسعة أشهر.
عودة زيدان تأتي بعد خروج ريال من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في المرحلة 16 الأخيرة ، حيث خسر الفريق الإسباني أمام أياكس. وصفت صحيفة ماركا الإسبانية تلك الهزيمة بأنها “فشل القرن”.
خلال حديثه في مؤتمر صحفي لتأكيد إعادة تعيينه ، اعترف الفرنسي بأن التغييرات طويلة الأجل ستكون ضرورية.
وقال زيدان “سنغير الأشياء وسيتعين علينا القيام بذلك للموسم المقبل”. “لدينا الوقت الكافي للقيام بما يتعين علينا القيام به في النادي ، لكن لدينا الآن 11 مباراة نرغب فيها وننتهي بنهاية المباراة.
“تابعت الموسم بأكمله وأعتقد أن اللاعبين هم أول من يعترف بأنه كان عامًا صعبًا ولكن لا يمكنك الفوز دائمًا. هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور في كرة القدم وأحيانًا يتعين عليك قبول التغيير.
“في بعض الأحيان تمر بقع قاسية وهذا ما يحدث في الوقت الحالي. كان من الصعب مشاهدتها من بعيد لكنني أريد أن أكون من بين اللاعبين ، ومواصلة العمل بجد وجعلنا منافسين مرة أخرى.”
وبعد التفكير في مغادرته المبدئية ، أضاف: “لم أكن مدينًا للنادي بأي شيء. عندما غادرت كان أفضل حل للجميع. ما احتاجه الفريق كان التغيير بعد الفوز بالعديد من الجوائز”.
شخصية زيدان بين لاعبي ريال مدريد ، خسر زيدان 16 مرة فقط في 149 مباراة له.
حصل أيضًا على كأس في كل 16 مباراة ، حيث اختار ريال مدريد كأس العالم للأندية FIFA وكأسين من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكأس الدوري الأسباني وكأس السوبر الإسبانية بجانب توج دوري أبطال أوروبا.
لقد كاد ريال مدريد في الفترة منذ ذلك الحين. هم حاليا 12 نقطة وراء متصدر الدوري الاسباني وخصمه اللدود برشلونة.
سوف يتولى زيدان تدريب ريال مع عدم وجود الكثير من الأشياء التي يحتاجها لريال مدريد باستثناء التأكد من تأهله لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
يحتل ريال مدريد حالياً المركز الثالث في الدوري الإسباني ، حيث تتأهل الفرق الثلاثة الأولى تلقائيًا إلى مرحلة المجموعات في الموسم المقبل.
كما استبعد برشلونة ريال مدريد من كأس كوبا ديل ري ، مسابقة كأس إسبانيا المحلية ، الشهر الماضي.
قبل تعيين سولاري مدربًا لريال مدريد في وقت سابق من هذا الموسم ، كان الأرجنتيني قد أدار فريق شباب النادي وقال حاملو دوري أبطال أوروبا إنهم يتحدثون معه عن دور جديد في نادي برنابيو.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Open