آخرها لليفربول.. أعظم 5 “ريمونتادات” كتبت المتعة والإثارة بدوري أبطال أوروبا

- Advertisement -

كتبت: آيه القلشي

 

أنتهت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بتتويج مانشستر سيتي باللقب، على حساب ليفربول، بفارق نقطة وحيدة استمرت حتى الجولة الأخيرة، وتمكن السيتي من حصد 98 نقطة فيما حل ليفربول ثانيًا برصيد 97 نقطة .

وشهدت هذه النسخه من بطولة دوري أبطال أوروبا، العديد من “الريمونتادات”، كان آخرها العودة التاريخية لفريق ليفربول في الدور نصف النهائي للبطولة وتحويل خسارته أمام برشلونة 3-0 ذهابًا للفوز بنتيجة 4-0 في لقاء الإياب والصعود للمباراة النهائية لـ”الشامبيونز ليج”.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز “الريمونتادات” في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا:

– أياكس × ريال مدريد:

من أقوي مفاجآت بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم هو إطاحة فريق أياكس الهولندي، بفريق ريال مدريد خارج البطولة من دور الـ16.
حيث خسر الفريق الهولندى في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد علي ملعبه، وكان من الطبيعي تأهل الفريق الملكي في لقاء الاياب، ولكن حدث ما لم يتوقعه أحد وخسر الريال بنتيجة اربعة أهداف مقابل هدف وحيد علي أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” وخرج علي أثرها من البطولة.

– أتليتكو مدريد × يوفنتوس:

هزم فريق يوفنتوس الإيطالي أمام نظيره أتليتكو مدريد 2-0 في لقاء ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن عاد اليوفي بـ”ريمونتادا” في لقاء الإياب وفاز بثلاثية نظيفة، وتأهل للدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية.

– مانشستر يونايتد × باريس سان جيرمان:

ريمونتادا جديدة شهدها دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، هذه المرة بطلها مانشستر يونايتد، والذي حول تأخره أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين دون مقابل في لقاء الذهاب، للفوز بنتيجة 3-1 في لقاء الإياب وصعد للدور ربع النهائي للبطولة.

– روما × بورتو:

حول فريق بورتو البرتغالي خسارته أمام روما الإيطالي 2-1 في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، للفوز بنتيجة 3-1 في لقاء الإياب والصعود لربع نهائي البطولة.

– ليفربول × برشلونة:

أهم “ريمونتادا” في بطولة دوري أبطال أوروبا، كانت لفريق ليفربول الإنجليزي والذي حول خسارته بنتيجة 3- 0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للفوز برباعية نظيفة في لقاء الإياب الذي جمعهما على ملعب “أنفيلد” مساء الثلاثاء، ليحجز مكانه في نهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Open

Close