بسام.. أحلم بالدفاع عن عرين الفراعنة و«الحضري» صاحب شأن عظيم

0 15

كتبت: آيه القلشي

 

تمكن من لفت الأنظار إليه كثيراً في الفترة الماضية نظراً لما يقدمه من إبداع ودروس فنية تدرس داخل المستطيل الأخضر، واستطاع أن يجلب من خلفه العديد من أصحاب العقود ليدافع عن ألوان فريق آخر.

هو محمد بسام، حامي عرين الفريق الأول لطلائع الجيش، الحارس الذي نجح في الحصول على إشادة الجميع الفنية بدرجة الإجادة، لما يبذله من مجهود في فريقه العسكري وثبات مستواه بشكل رائع لثلاث مواسم متتالية.

ورغم ذلك لم يظهر إسم بسام في اي استدعاء للفراعنة للدفاع عن عرين المنتخب الأقوى داخل الأدغال الأفريقية.

وانفردت “فكرة سبورت” بحوار مع اللاعب للحديث عن غيابه عن المنتخب ومستقبله مع الفريق العسكري، نسردها لكم من خلال السطور التالية..

في البداية.. حدثنا عن ظهورك الأول في عالم الساحرة المستديرة؟
بدأت ممارسة كرة القدم في نادي المعادي حيث علمت بفتح باب الاختبارات للفريق, فقررت الذهاب وخوض التجربة ولكن العقبة التي وقفت في طريقي أنني ذهبت في منتصف الموسم, لذلك كان من الصعب قيدي في ذلك الوقت طبقاً للوائح التي تسمح بالقيد في بداية الموسم فقط.

وقررت الذهاب بعد ذلك لاختبارات نادي طلائع الجيش وظهرت بمستوى جيد أشاد به اللواء سمير, مدير قطاع الناشئين في ذلك الوقت ليضمني للفريق العسكري واستمر داخل جدرانه حتى يومنا الحالي.

هل وصلك عروض خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية؟

نعم, كنت أمتلك الكثير من العروض، وكان أبرزهم عرض مغري من جانب فريق سموحة, الذي عرض على الطلائع الحصول على خدماتي مقابل خمسة ملايين جنيه, وتحدثت مع العميد احمد المهدي مدير الكرة بالجيش حول العرض, لكنه اخبرني برغبة النادي في استمراري وحاجته لجهودي خلال الوقت القادم, فما كان مني أن رفضت عرض النادي الساحلي نظراً لحبي الكبير لبيتي الذي نشأت داخله.
-في حالة حصولك على عرض من الأهلي والزمالك من تفضل للدفاع عن ألوانه؟
لا أعتقد انه يمكنني أن أفضل أي منهم على الآخر, أي لاعب يتمنى إرتداء قميص أحد قطبي الكرة المصرية, لكن في حال سنحت لي تلك الفرصة سأختار المكان الذي استطيع ان أشارك فيه بشكل أكبر.

ماذا عن طموحاتك الحالية مع فريق طلائع الجيش؟
أتمني أن أنهي الموسم مع الفريق في المربع الذهبي للمشاركة في البطولات الأفريقية, الفريق بأكمله يعمل على ذلك, نرغب في تقديم المستوى الذي يليق بالمؤسسة العسكرية الكبيرة.

أين محمد بسام من منتخب مصر؟.. وهل تري أنك مظلوماً بعدم انضمامك للفراعنة؟
الاختيارات تتم على أساس معايير يحددها الجهاز الفني للمنتخب، الأمر ليس بالسهل لاختيار حراس مرمى الفراعنة, الحارس الذي يستحق الانضمام للمنتخب يجب أن يظهر بمستوى رائع ويستمر عليه بشكل ثابت.

واحترم واقدر كابتن احمد ناجي جيداً, في النهاية الاختيارات يجب ان تحترم, سأبذل كل ما في جهدي حتى أنال شرف الانضمام لمنتخبنا الوطني.

الاتحاد المصري اعلن عن زي المنتخب الجديد.. ما رأيك في التصميم ؟.. وهل تراه مناسب لشخصية الفراعنة؟
أعتقد أنه سيء للغاية، لا يليق بشكل أو بأخر باسم الفراعنة العريق والأكثر استحواذاً علي الألقاب في القارة السمراء، اتمني من المسؤولين ان يعيدوا النظر مرة أخرى في التصميم الذي لا يحتوى علي اي ابتكار.

هل ترى الزمالك حسم لقب الدوري والأهلي بعيداً؟
مازال الدوري داخل الملعب، من سيفوز بمباراة القمه يوم 30 مارس هو الذي سيتوج باللقب.

ما سبب ظهور الزمالك بهذا المستوى؟
يوجد الكثير من العوامل هي التي ادت إلى ظهور الزمالك بهذا المستوى, ويأتي في مقدمتها الاستقرار الفني والإداري الذي غاب عن الفريق منذ اللقب الأخير مع فيريرا، بالإضافة إلى وجود لاعبين على مستوى عالي للغاية ويعد أبرزهم فرجاني ساسي ومحمود جنش ومحمود كهربا إلى جانب اوباما.

هل أثر غياب عبدالله السعيد علي النادي الاهلي؟
بالطبع عبد الله السعيد يعد واحدا من أهم لاعبي الكرة المصرية خلال السنوات الماضية, ورحيله عن الأهلي أثر بشكل كبير على مستوى الفريق نظراً لاعتماد الأحمر عليه، ولكن أبناء القلعة الحمراء استطاعوا تخطي تلك العقبة سريعاً نظراً لتاريخ النادي الكبير وشخصيته القوية, بالإضافة إلى اللاعبين الجدد اللذين انضموا حديثاً وأعادوه لمكانه الطبيعي.

كيف ترى تجربة بيراميدز في الدوري المصري؟
هي تجربة إيجابية لجميع اللاعبين, ظهور فريق بيراميدز في الدوري داخل دائرة المنافسة على اللقب مع قطبي الكرة المصرية, اللذان دائماً هما المنافسان فقط على اللقب, بالإضافة إلى وجود لاعبين كبار في الفريق أمثال عمر خربين, مما يزيد من متابعة الدوري في العالم العربي.

كيف ترى فرصتك في الاحتراف الخارجي؟
الاحتراف بالنسبة لحارس المرمى أمر صعب المنال خاصةً أن أبرز الحراس الأجانب يمرون بفترة رائعة والأقرب حالياً هو الخروج لدول الخليج مثل المملكة العربية السعودية.

والسبب في ذلك وجود بعض الحراس العرب في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم مثل فاروق بن مصطفى ومصطفى ملائكة ومحمد عواد حارس مرمى فريق نادي الوحدة بالإضافة إلى تجربة الحضري مع التعاون.

كما أن الخروج للاحتراف يجب أن يكون قبل عمر 25 عاماً لتكون الفرصة مواتية لإثبات الذات.

من وجهه نظرك.. هل ترى ان تجربة الحضري مع نادي التعاون السعودي باتت بالفشل؟
الحضري طموح بلا نهاية لا أحد يختلف عليه, هو قيمة كبيرة جداً، ولكن الأزمة جاءت من فريق التعاون نفسه, والذي كان يصارع من أجل البقاء في الممتاز، عصام تألق مع الفريق بشكل كبير, لكن المستوي الذي ظهر به التعاون لم يساعده على الاستمرار في الدوري السعودي.

من تراه مثلك الأعلى؟
بالتأكيد الأخطبوط عصام الحضري على المستوى المحلي والهولندي وايدون داندسدار عالمياً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد