بقيادة ليفربول ومانشستر يونايتد.. خطة تغييرات جذرية لإنقاذ الكرة الإنجليزية

- Advertisement -


يسعى نادي ليفربول لدعم خطة إجراء بعض التغييرات على هيكلة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالاتفاق مع مانشستر يونايتد.

تغييرات جذرية يسعى ليفربول ومانشستر يونايتد لعرضها على الدوري الإنجليزي ويأملان أن يتم القيام بها، بداية من الموسم المقبل، أبرزها، تقليص الأندية إلى 18 فريقًا.

صحيفة “تيليجراف” الإنجليزية، أكدت الخطط التي يسعى ليفربول ومانشستر يونايتد لتطبيقها، من أجل تجنب كارثة مالية بين الأندية في مختلف الدرجات.

عملاقا الدوري الإنجليزي، يرغبان في تقديم 250 مليون جنيه إسترليني، و25% من إيرادات المسابقة، لمواجهة الأزمة الحالية، نتيجة فيروس كورونا المستجد، وتقليص أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقًا بدلًا من 20.

بالإضافة إلى ذلك، إلغاء بطولتي كأس رابطة المحترفين الإنجليزي، وإلغاء بطولة الدرع الخيرية التي تلعب في افتتاح كل موسم.

وبذلك، سيتم هبوط 4 أندية هذا الموسم، ويصعد 2 فقط، وسيكون هناك مُلحق للدوري الإنجليزي الممتاز بين صاحب المركز السادس عشر، وأصحاب المراكز من الثالث إلى الخامس في الدرجة الأولى “شامبيونشيب”.

وشددت الصحيفة على أن الخطط تم وضعها في وثيقة، اطلق عليها “إعادة احياء الكرة الإنجليزية”، وأعدتها مجموعة فينواي سبورتس الأمريكية التي تمتلك ليفربول، بدعم من جليزر، مُلاك مانشستر يونايتد.

وتلقت الخطة دعمًا من إرك باري رئيس رابطة الأندية المحترفة، والرئيس التنفيذي السابق لـ ليفربول، والذي كان قد صرح من قبل بأن الأوضاع مقلقه بشأن الأندية في الدرجات الأدنى.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Open

Close