حقائق في تتويج بايرن ميونخ بـ دوري أبطال أوروبا.. إنجاز تاريخي لـ نوير ولقب كل 12 مباراة لـ فليك!

- Advertisement -


توجّ بايرن ميونخ الألماني، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، بعد الفوز على نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في نهائي التشامبيونزليج.

البايرن انتصر على سان جيرمان بهدف نظيف حمل توقيع كومان، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب “دا لوز”.

شاهد هدف انتصار بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان

المباراة شهدت العديد من الأرقام القياسية حققها النادي البافاري ونجومه، ومدربهم هانزي فيلك؛ وجاءت كالتالي:

– بايرن ميونخ أنهى موسم 2019/2020 بدون هزيمة في آخر 30 مباراة، إذ انتصر في 29 مباراة وتعادل في واحدة فقط.

– بعد التتويج بلقب في لشبونة، أصبح لدىّ بايرن ميونخ 6 ألقاب في دوري الأبطال، ليُعادل ليفربول، بعدما توج باللقب لأول مرة مُنذ موسم 2012/2013.

– بايرن ميونخ هو أول نادٍ ينجح في الخروج بشباك نظيفة أمام باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، مُنذ مانشستر سيتي في أبريل 2016.

– بايرن ميونخ ينجح للمرة الثانية في الجمع بين دوري أبطال أوروبا والدوري المحلي والكأس المحلية في موسم واحد، بعدما نجح في القيام بذلك عام 2013؛ فقط ثلاثة أندية نجحوا في ذلك إلى جانب بايرن؛ وهم مانشستر يونايتد في 1999، وبرشلونة في 2009 و2015، بالإضافة لـ إنتر ميلان في 2010.

اقرأ أيضًا.. بايرن ميونخ يتربع على عرش أوروبا بإنجاز فريد بعد التتويج بدوري الأبطال

– جواش كيميش صانع هدف الانتصار، قدم أربع تمريرات حاسمة (أسيست) في آخر 3 مُباريات له بدوري الأبطال، إذ صنع هدفًا ضد برشلونة واثنين ضد ليون، وأمس أمام باريس.

– كينجسلي كومان، جناح بايرن ميونخ، وصل وهو في الرابعة والعشرين من عمره، للقب رقم 20.

– هانزي فليك، مدرب بايرن ميونخ، والذي أصبح مديرًا فنيًا للنادي البافاري، في نوفمبر 2019، حصل على لقبه الثالث مع البافاري، بعد البوندزليجا وكأس ألمانيا، بمتوسط لقب كل 12 مباراة.

اقرأ أيضًا.. فليك يعلق على مستقبل تياجو ألكانتارا بعد تتويج بايرن ميونخ بـ دوري الأبطال

هانزي فيلك يتوج بدوري الأبطال

– نوير أصبح ثالث حارس مرمى يكون قائد لفريقه وينجح ناديه في التتويج باللقب، بعد يتيمر شمايكل في 1999، وإيكر كاسياس في 2014.

– مانويل نوير، أوقف سلسلة تهديفية لـ باريس سان جيرمان في دوري الأبطال، بعد 34 مباراة متتالية شهدت إحراز هدف بأقدام لاعبي سان جيرمان، حيث بات أول حارس ينجح في ذلك بعد جو هارت.

– نوير، بات كذلك، أول حارس مرمى في القرن الحادي والعشرين، ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه بنهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس العالم.

– ألفونسو ديفيز، بات أول لاعب كندي ينجح في التتويج بمُسابقة دوري أبطال أوروبا.

– ليفاندوفسكي، أصبح أول لاعب من الدوري الألماني ينجح في الفوز بجائزة هداف دوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز 15 هدفًا في 10 لقاءات.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Open

Close