رزق: أحلم بالدفاع عن ألوان الفراعنة وقميص الزمالك شرف لأي لاعب

0 12

كتبت: آيه القلشي

 

محمد رزق لاعب الاهلي السابق وطلائع الجيش الحالي، واحداً من أبرز لاعبي خط الوسط في الدوري المصري، توهج إسمه مع فريقه العسكري مما دفع العديد من الاندية تسعي للحصول على خدماته لما يقدمه من كرة قدم جميلة تؤهله للدفاع عن ألوان الأندية الكبرى.

وأستطاع ناشئ الشمس أن يحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة البلجيكي لوك ايميل، حيث يعد نجم وسط الجيش هو الأكثر مشاركة مع الفريق هذا الموسم.

وقمنا بمقابلته والحصول على العديد من الإجابات الهامة التي تشغل الكثير من متابعيه، نسردها لكم من خلال الأسئلة التالية:

– في البداية أخبرنا عن بداياتك للعبة كرة القدم ؟

بدأت ممارسة كرة القدم عن طريق اللعب مع اصدقائي وتابعني رئيس قطاع الناشئين بنادي المنصوره ذات مره وطلب من والدي الانضمام لهم والتواجد في النادي وخلال احدي التدريبات قرروا ضمي.

–هل كان هناك عرضاً مقدماً من الزمالك؟وبالفعل رفض طلائع الجيش رحيلك ؟

بالفعل تلقي مسؤلي نادي الجيش عرضاً رسمياً من مسؤلي الزمالك ولكن توقفت المفاوضات بسبب طلب النادي العسكري مقابل مادي كبير.

– إذا وصل لك عرضاً من الاهلي والزمالك في نفس التوقيت ماذا تختار؟

انا اهلاوي ولكني لا اعترض علي امر اللعب لصالح نادي كبير ذو شعبية هائلة مثل نادي الزمالك ،فلا يوجد لاعب يرفض ارتداء قميص اياً من قطبي الكرة المصرية.

–ما مصيرك مع فريق طلائع الجيش؟

يحق لي الأنتقال بنهاية الموسم لاي فريق،أملك أكثر من عرض،أنديه سموحة والاتحاد يرغبون في ضمي ،ولكن مطالب فريق العسكري المادية غير مناسبة لهم خاصة انني سوف اصبح لاعب حر بنهاية الموسم.

–ما هي وجهتك المقبلة بعد طلائع الجيش ؟

سوف أقوم بتحديد وجهتي بنهاية الموسم وفي النهاية ساتخذ القرار الذي يصب في مصلحتي بدون شك.

–هل تعرض محمد رزق للظلم بعدم انضمامة للمنتخب ؟

المنتخب يضم العديد من اللاعبين المتميزين في كل مركز،أبذل قصاري جهدي لكي انضم لهذه المجموعة الجيدة خاصة وأن أجييري المدير الفني للمنتخب يتابعني خلال الفتره الاخيره ويقوم بتشجيعي ودعمي وذلك أخبرني به كابتن هاني رمزي مدرب عام المنتخب ووعدني انني سوف أحصل علي فرصة قريباٌ مما أزادني أصراراً ودفعني للظهور بشكل متميز دائماً.

–ما سبب تراجع مستوي النادي الاهلي الفترة الماضية؟

أعتقد في البداية كان السبب وراء ذلك الإنشغال بالانتخابات ،ثم بعد ذلك أري أن بعض اللاعبين يلعبون بدون روح لأن دائماً المنافسة تكون بين قطبي الكرة المصرية للأحمر والأبيض فقط،ولكن مؤخراً انضمت بعض الأندية المنافسة مثل بيراميدز وكما شاهدنا أن الاخير يدعم صفوفه بشكل قوي للغاية ليكون منافس قوي للقطبين.

هل قام النادي الأهلي بتدعيم صفوفه جيداً في فترة الإنتقالات الماضية من وجهه نظر محمد رزق؟

الاهلي تعاقد مع اكثر من صفقة خلال الميركاتو الاخير، ارى ان الاهلي يعد فريق لسنوات مقبله، وهذا امر ايجابي ،اتذكر موقف مانويل جوزيه عندما تولى مسئولية الاهلي وكان الفارق 13 نقطة مع الزمالك، قال لهم نصاً انا اعد فريقا للمستقبل وليس للحصول على الدوري هذا الموسم،وحصد جوزية بطولة الدوري مع الاحمر، ونجحت تجربته لان الفريق ظل سنوات عديدة يحصد البطولات سواء المحلية او الافريقية.

–من وجهه نظرك كلاعب بعيداً عن كلام السحر والخرافات ماسبب وجود كم هذه الاصابات في صفوف النادي الاهلي؟

السبب وراء ذلك هو زيادة الضغط الواقع علي اللاعبين من خلال مشاركتهم في اكثر من بطولة وعدم أخذ الراحة الكافية،.

–كيف تري تجربة بيراميدز في الدوري المصري ؟

بالطبع تجربة إيجابية بالنسبة للاعبين فأصبحت فرص مشاهده الدوري المصري أكثر بسبب الاعلانات والمستثمرين وهذا يصب في مصلحه الجميع واللاعب أولاً ، ووجود فكره احتراف أدت ايضاً الي رفع وزيادة سعر اللاعب المصري ،ولكني اعتقد انه لن يستمر في مصر بسبب وجود قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك والذين يتمتعون بشعبية هائلة ووجود الجمهور الذي يساندهم سواء في الهزيمة أوالانتصار ولذلك فمن الصعب أن يحصد فريق بيراميدز بطولات في ظل وجود هذه الأندية لان تحقيقها يتطلب عوامل عديدة منها مساندة الجماهير وعدم الاعتماد علي ضخ الأموال فقط .

– هل تطمح في الإحتراف الخارجي ؟

من الصعب الحلم بالاحتراف الاوروبي في سن ال28،ولكن من الممكن الانتقال للدوري العربي لانه متاح لكل اللاعبين.

– من هو المدير المدير الفني المفضل لك؟

كابتن اشرف قاسم من أكثر المدربين المحببين الي قلبي، فهو السبب الرئيسي الذي جعلني أستكمل مشواري الكوري، كنت وقتها العب في صفوف فرقة الحمول وصمم علي انتقالي لنادي الشمس،في صفقة بلغ مقابلها المادي الي 150 الف جنيها.

–من هو أفضل لاعب بالدوري المصري حالياً؟

من وجهه نظري ان كينو من أفضل اللاعبين المحترفين في الدوري حالياً بالأضافة الي اللاعب التونسي فرجاني ساسي لاعب نادي الزمالك ،وأيضاً عبدالله جمعه لاعب مميز للغاية، لانه يجيد اللعب في أكثر من مركز حسب احتياج الفريق له.

– من هو الفريق الأقرب للتتويج بدوري هذا الموسم ؟

الدوري مازال في الملعب ،ولكن الزمالك الاقرب لانه يمتلك مدرب متميز علي أعلي مستوي فهو يشبه فيريرا له شخصيه مميزة وبصمة مختلفة.

–من اللاعب الاقرب إليك في طلائع الجيش ؟

عاصم صلاح فهو بمثابه أخ كبير بالإضافة الي محمد بسام.

– ماهي رسالتك لجماهير نادي الزمالك وجماهير النادي الأهلي ؟

اتمني من أن الجمهور أن يصبح بالوعي الكافي ويتفهم أن هذه مسابقه لابد أن يتوفر بها الروح الرياضيه،اللاعيبن كلهم اصدقاء خارج الملعب ولكن صفحات السوشيال الميديا هي التي تختلق التعصب الكروي وذلك يؤثر بالسلب علي فريقهم.

– هل توجد نية لرحيل المدير الفني الحالي لوك إيميل عن الفريق ؟

ليس لدينا اي خلفيه عن هذا الكلام فرئيس النادي هو الذي جلب هذا المدرب للفريق وليس اللاعبين واعتقد ان قرار رحيله او بقائه بيد الإداره،لكن من وجهه نظري هو مدرب محترم ويحظي بحب اللاعبين ،يحترم الاداره ،وعندما أجتمع بنا رئيس النادي أكد علينا أن المدير الفني مستمر لنهاية الموسم بصرف النظر عن المستوي ،الاداء والنتائج.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد