نابولي يوضح بـ”خطاب رسمي” سبب غيابه أمام يوفنتوس.. ووزير الرياضة الإيطالي يرد

- Advertisement -


وضح نادي نابولي المنافس في بطولة الدوري الإيطالي موقفه لوزير الرياضة، فينتشينزو سبادافورا، بعد رفضهم السفر إلى مدينة “تورينو” من أجل مواجهة يوفنتوس.

وكان من المفترض أن تُلعب مباراة يوفنتوس ونابولي يوم، الأحد الماضي، على ملعب “أليانز” لكن نابولي رفض السفر بحجة ظهور إصابتين بين صفوفه بفيروس كورونا وهما بيتور زيلينسكي وأليف إلماس.

ومن المفترض اعتبار نابولي منسحبًا من اللقاء بعد عدم الحضور، واحتساب النتيجة لصالح يوفنتوس بالفوز 3-0 مع فرض عقوبة على الفريق بخصم نقطة من رصيده كما تنص اللائحة، خاصة وأن البروتوكول ينص أنه إذا كان هنالك 13 لاعبًا متاحًا بصفوف الفريق لخوض المباراة فلن تُلغى.

وبحسب ما ذكرته وكالة “ANSA” الإيطالية أن نابولي قد أرسل خطابًا من ثماني صفحات للوزير من أجل شرح موقفه ولماذا اتخذ قرار عدم السفر إلى مواجهة يوفنتوس.

فينتشينزو سبادافورا وزير الصحة في ايطاليا

ورد وزير الرياضة، سبادافورا، على خطاب نابولي وقال في تصريحات لصحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية: “يجب ألا يكون هناك التباس في تفسير البروتوكولات فهي واضحة وتحدد مسئوليات محددة”.

وتابع: “كان من الأفضل إيجاد حل وسط، ما حدث ليس جيدًا”.

اقرأ أيضًا.. نابولي يغيب عن مواجهة يوفنتوس وإنييلي يكشف تفاصيل حديثه مع دي لورينتيس

وأضاف: “لم يتغير البروتوكول أبدًا، ولكن ربما تم تخفيف الإجراءات بعض الشيء، ما زال هناك البند الذي يسمح للسلطات الصحية بمنع الفرق من السفر وفقًا لبعض الحالات”.

وأتم: “نحن نعمل جميعًا على محاولة عدم إيقاف الدوري الإيطالي مرة أخرى كما حدث في الموسم الماضي، ولكن علينا أن نضع كل الاحتمالات أمامنا لأننا لا نعرف ما سيحدث وإذا كانت هناك مقترحات لإنهاء البطولة بنظام جديد مثل المباريات الفاصلة فمن الأفضل أن يكون قد تم الاتفاق عليه قبل انطلاق البطولة”.





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Open

Close